الرئيسية - الاقتصاد - هبوط جديد في مؤشرات السوق السعودي

هبوط جديد في مؤشرات السوق السعودي

مرآة الجزيرة

تراجعت ثلاث مؤشرات اقتصادية ومالية هامة في “السعودية” بالتزامن مع هبوط المؤشر العام للسوق المالي، وانحسار الإحتياط العام في أبريل/ نيسان 2019.

ووفقاً لبيانات مؤسسة النقد العربي السعودي(ساما)، خسر الإحتياطي العام نحو 2.97 مليار ريال في أبريل/ نيسان الماضي، إذ هبط إلى 480.4 مليار ريال، مقارنةً بمارس/ آذار الفائت.

هذا وقد “انخفضت حركة تحويلات الوافدين الشهر الفائت بنسبة 8.5% على أساس سنوي، بما يعادل 266.13 مليون دولار، فيما تراجع إجمالي التحويلات إلى 10.7 مليارات ريال(2.859 مليار دولار) في إبريل/ نيسان الماضي مقارنةً بـ11.7 مليار ريال (3.126 مليارات دولار) في الشهر نفسه لعام 2018” بحسب مؤسسة النقد.

البورصة السعودية كان لها نصيب أيضاً من الهبوط يوم الأربعاء الفائت نتيجة تراجع أسعار النفط وضعف المعنويات العالمية على أسهم البنوك في أول جلسة لسوق الأسهم كعضو على مؤشر ام.اس.سي.آي للأسواق الناشئة.

وبحسب وكالة “رويترز” “انخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.6%، مع هبوط سهم بنك الرياض 3.6%، بينما تراجع سهم البنك السعودي الفرنسي 5.4%”.

وبدوره قال “ديفاسي بريتيش” رئيس بحوث الأسهم لدى الراجحي المالية “أمس كان حدث إم.إس.سي.آي، حيث أدرجت الأسهم السعودية على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة، وهو ما أدى إلى قيمة تداول كبيرة في فترة المزاد وزيادة في مستويات المؤشر”. وأضاف “لذا، هبوط اليوم يتعلق بانحسار هذا الحدث”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك