الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تصد هجوماً سعودياً في نجران

القوات اليمنية تصد هجوماً سعودياً في نجران

مرآة الجزيرة

في سياق العمليات العسكرية التي يشنّها الجيش اليمني واللجان الشعبية على الأراضي السعودية، تمكّنت القوات اليمنية من صد هجوم سعودي على موقع الشرفة العسكري في مشارف مدينة نجران شمالي “السعودية”.

توازياً نفّذ الجيش واللجان، هجوماً مباغت على مواقع سعودية شرق جبل النار بمحور جيزان ما أدى إلى مقتل جندي من الجيش السعودي و4 آخرين من قوات التحالف بالإضافة إلى تدمير آلياتهم العسكرية.

وأوضح مصدر عسكري يمني أن الطيران السعودي فشل في إيقاف تقدم القوات اليمنية شرق جبل النار وذلك بعد سيطرة الجيش واللجان على مواقع لقوات التحالف قبالة جبل قيس بعملية هجومية واسعة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وفي عسير جرى صُدّ هجوم آخر من قبل الجيش واللجان قبالة أبواب الحديد في المدينة، استمر نحو 12 ساعة بمساندة طيران الآباتشي السعودي دون تحقيق أي تقدّم.

إلى ذلك قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية على أكثر من سبعين عنصراً في الجيش السعودي بينهم جنود وقيادات خلال عمليات عسكرية على جبهات مختلفة في جيزان ونجران وعسير.

وتمكّنت قوّات الجيش اليمني واللجان الشعبية من السيطرة على أكثر من 20 موقع عسكري تابع “للسعودية” في محور نجران بعملية هجومية واسعة خلال الأيام الماضية ما أدى إلى سقوط أكثر من مائتين عنصر من القوات السعودية بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى أسر عدد آخر فضلاً عن إعطاب أكثر من 20 آلية واغتنام أسلحة وعتاد عسكري.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك