الرئيسية - إقليمي - تل أبيب تكشف مسار قطار الازدهار من حيفا للرياض

تل أبيب تكشف مسار قطار الازدهار من حيفا للرياض

مرآة الجزيرة

كشف حساب “إسرائيل بالعربية” الرسمي عن أن وزير خارجية الاحتلال “الإسرائيلي” الذي زار الإمارات خلال الأيام الماضية، طرح مبادرة لربط “السعودية” ودول الخليج مروراً بالأردن بشبكة السكك الحديدية “الإسرائيلية” وميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط.

الحساب وفي تغريدة عبر “تويتر”، كتب أن “المبادرة تتمخض عن طرق تجارة إقليمية أقصر وأرخص وأكثر أمانا، من شأنها دعم اقتصادات الدول”، على حد زعمه.

هذا، وكانت وزارة الخارجية في كيان الاحتلال قد رفعت الغطاء عن زيارة الوزير يسرائيل كاتس للعاصمة الإماراتية أبو ظبي قبل نحو أسبوع، حيث ناقش مع مسؤول إماراتي كبير الجوانب الإقليمية والعلاقات بين الجانبين.

الوزارة وفي بيان، قالت إن وزير الخارجية الصهيوني زار أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، وأنه طرح مبادرة “مسارات السلام الإقليمي” التي تشمل ربط المجالين الاقتصادي والإستراتيجي بين “السعودية” ودول الخليج عبر الأردن بشبكة السكك الحديدية في الأراضي المحتلة.

وكان كاتس قد طرح مشروعاً لخط سكة حديد يربط الأراضي المحتلة والبحر المتوسط بالدول الخليجية، حين كان وزيرا للاقتصاد العام الماضي، ومنها “السعودية”، حيث “ينطلق الخط من ميناء حيفا مرورا بمدينة بيسان في الأغوار، ومنها عبر معبر الشيخ حسين إلى مدينة إربد الأردنية، وصولا إلى السعودية والخليج”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك