الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية

القوات اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية

مرآة الجزيرة

ضربة عسكرية جديدة وجهتها قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس الإثنين استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير بعدد من طائرات k2.

العملية العسكرية استهدفت مخازن أسلحة لتذخير الطائرات الحربية السعودية ومواقع عسكرية أخرى، وقد نجحت القوات اليمنية في إصابة أهدافها بدقّة عالية وفق ما أعلنه المتحدث بإسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع.

العميد اليمني لفت في معرض تصريح له عقب الضربة العسكرية إلى أن العملية أدّت أيضاً إلى نشوب حريق كبير في مخازن الأسلحة، كما تسبّبت بحالة كبيرة من الإرباك والهلع في صفوف القوات السعودية.

وجدّد العميد سريع تأكيده على أن العملية تأتي رداً على جرائم التحالف السعودي وغاراته المتواصلة بحق الشعب اليمني العظيم والتي كان آخرها 20 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية مشيراً إلى أن “عمليات الطيران المسير والقوة الصاروخية مستمرة وستتوسع دائرة الاستهداف بالشكل الذي لا يتوقعه النظام السعودي طالما استمر في عدوانه وحصاره وبغيه”.

ميدانيّاً، كبدت قوات الجيش واللجان الشعبية يوم أمس الإثنين الجيش السعودي خسائر كبيرة في صفوف القوات السعودية في رشاحة الغربية بنجران وذلك في أثناء صد زحفين للجيش السعودي.

وبالرغم من مساندة الطيران الحربي والتجسسي للقوات السعودية، نجحت القوات اليمنية بكسر الزحف السعودي وأوقعت عشرات القتلى والجرحى خلال المعركة التي استمرت 12 ساعة.

يُذكر أن سلاح الجو المسيّر نفّذ في 8 يوليو الحالي عمليات واسعة على مطار أبها الدولي ومحطة كهرباء تهامة بمدينة أبها بطائرات قاصف2، حيث جرى استهداف مرابض الطائرات الحربية وأهدافاً عسكرية أخرى بمطار أبها بضربات سلاح الجو المسير أدت إلى توقف حركة الملاحة الجوية في المطار بعد استهدافه.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك