الرئيسية - إقليمي - السلطات السعودية تعتقل قسراً عشرات الأردنيين

السلطات السعودية تعتقل قسراً عشرات الأردنيين

مرآة الجزيرة

وصل الحد بولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى اعتقال مدنيين من دول تختلف معها سلطات الرياض سياسياً. وقد شملت قائمة الإستهداف الجديدة مواطنين أردنيين جرى اعتقالهم بشكل قسري في “السعودية”.

وقالت النائبة السابقة في البرلمان الأردني، هند الفايز، عن اعتقال السلطات السعودية أكثر من 60 مواطناً أردنياً، بينهم حجاج، دون توجيه أي تهم لهم.

الفايز وفي حديث خاص لل”خليج أونلاين” بينت أن أهالي المواطنين الأردنيين المعتقلين في “السعودية” يتظاهرون أمام سفارة الأخيرة بالعاصمة عمان لإطلاق ذويهم المعتقلين.

كما أدانت المسؤولة الأردنية تعامل الحكومة مع ملف المواطنين المعتقلين إذ اعتبرتها مقصرة في هذا الشأن كما حملت الشعب مسؤولية الصمت عن هذه الممارسات. وطالبت الحكومة الأردنية إلى “إظهار الحقيقة من خلال إطلاع المواطن الأردني على المعلومة حول قضية المعتقلين في السعودية من أجل قطع الشك باليقين”.

بدوره أكد الكاتب السياسي حلمي الأسمر أنه جرى اعتقال المواطنين الأردنيين دون أن توجه أي اتهامات لهم من قبل السلطات السعودية ومن دون محاكمتهم، كما أنه يجري منع ذويهم من زيارتهم وتحرمهم من أي تواصل.

وأضاف : “لا ندري أي قانون يحكم الدولة السعودية، فهي بلاد بلا دستور، والحكم السائد بها مزاجي”. ولفت إلى أن السلطات الأردنية “تلتزم الصمت حيال مواطنيها المعتقلين في السعودية، رغم تواصل أهاليهم مع الحكومة التي تكتفِي بالرد أنها تتابع مع الجهات المختصة قضيتهم”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك