الرئيسية - إقليمي - عقب استهداف “أرامكو”.. عمليات ميدانية واسعة للقوات اليمنية

عقب استهداف “أرامكو”.. عمليات ميدانية واسعة للقوات اليمنية

مرآة الجزيرة

نفّذت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس الأحد عمليات عسكرية واسعة أسفرت عن استعادة مجموعة مواقع كما حققت خسائر واسعة في صفوف قوات التحالف السعودي.

وفي التفاصيل، تمكّنت القوات اليمنية من استعادة مواقع عدة بعملية هجومية واسعة شرق حيران بمحافظة حجة، أسفرت عن تكبيد قوات التحالف خسائر كبيرة في العديد والعتاد خلال العملية الواسعة.

جاء ذلك بعد ساعات من إطلاق الجيش واللجان صاروخين من طراز “زلزال١” وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات للمرتزقة في حيران حققت سقوط قتلى ووقوع اصابات في صفوف قوات التحالف.

وفي جبهات الحدود، قُتل ثمانية من جنود الجيش السعودي بإعتراف مباشر من قبل وسائل إعلام تابعة للنظام السعودي، وذلك في معارك مع الجيش واللجان الشعبية، وذلك بعد أيام من سقوط قتلى آخرين إثر قصف مدفعي استهدف تجمعاتهم في موقع مشعل وقبالة جبل قيس، في جيزان.

أما في عسير، فقد قُتل وجرح عدد كبير من عناصر الجيش السعودي بينهم فريق هندسي، بكمين محكم في محور عسير.

مصدر عسكري يمني، أفاد بأن وحدة الهندسة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من تنفيذ كمين محكم أدى إلى مقتل وجرح عدد كبير من القوات السعودية بينهم فريق هندسي قبالة منفذ علب.

يذكر أن القوة الصاروخية اليمنية أطلقت أول أمس، ثلاثة صواريخ “زلزال1” على تجمعات ومواقع تابعة لقوات التحالف السعودي قبالة المنفذ ذاته محققةً بذلك إصابات دقيقة للأهداف.

وكانت القوات اليمنية قد أعلنت مساء السبت عن استهدف معمل شركة “أرامكو” النفطية السعودية، في محافظة بقيق بالمنطقة الشرقية، بهجوم عسكري اشتمل على 10 طائرات مسيرة “درون”.

وأطلقت حركة أنصار الله على العملية اسم “توازن الردع الثانية”، بإعتبارها إحدى أكبر العمليات التي تنفذُها القوات اليمنية في العمق السعودي وقد تمت في إطار رصد استخباراتي دقيق.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك