الرئيسية - إقليمي - القوات اليمنية تُسقط طائرة “أباتشي” سعودية

القوات اليمنية تُسقط طائرة “أباتشي” سعودية

مرآة الجزيرة

رداً على الإنتهاكات التي يمارسها التحالف السعودي قامت قوّات الجيش اليمني واللجان الشعبية بإسقاط طائرة أباتشي تابعة للتحالف السعودي قبالة عسير.

وقال الناطق بإسم القوّات اليمنية المسلّحة العميد يحيى سريع في بيان: “تمكنت الدفاعات الجوية اليمنية – بفضل الله تعالى – من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقاً”.

كما أوضح العميد أنه جرى إسقاط الطائرى صباح يوم أمس الجمعة في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية، مؤكداً أن الطائرة احتُرقت بالكامل وقد قُتل طاقمها المكوّن من عنصرين سعوديين.

ولفت العميد سريع إلى أن العملية موثّقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي، مضيفاً أن “القوّات المسلّحة تؤكد أن الإقتراب من الأجواء اليمنية محظور ولن تكون مكاناً للنزهة لأحد وأنها ستتصدّى لكل محاولات الأعداء حتى تصل إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل”.

يذكر أن الدفاعات الجويّة للجيش اليمني واللجان الشعبية، سبق وأن أسقطت طائرة أباتشي تابعة للتحالف السعودي في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه التابعة لمحافظة الحديدة في مارس/ آذار الفائت.

وفي مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي أسقطت الدفاعات الجوية للجيش اليمني واللجان الشعبية، طائرة تجسس تابعة للتحالف السعودي في منطقة الصوح قبالة نجران.

وأوضح العميد سريع أن عملية إسقاط الطائرة تمت بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال تجسسية وعدائية داخل الأراضي اليمنية، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

هذا وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان، في 13 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي طائرة تجسّس لقوى التحالف خلال تنفيذها أعمال عدائية في محافظة الحديدة، حيث جرى مقتل وجرح عدد من عناصر التحالف بكمين في محافظة الجوف.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي
شاركها مع أصدقائك