متدرب في الجيش السعودي يقتل ثلاثة أشخاص في الولايات المتحدة

مرآة الجزيرة

في حادثة غريبة من نوعها، أقدم متدرب في سلاح الجو السعودي على إطلاق النار في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا الأمريكية يوم أمس الجمعة.

ووفقاً لمسؤولين أمريكيين تسبب الطالب المتدرب في الجيش السعودي المدعو محمد سعيد الشمراني في قتل ثلاثة أشخاص في الولاية الأمريكية، وأوضح المسؤولون أن الطالب السعودي فتح النار على زملائه داخل فصل دراسي، ثم أُطلق النار عليه، فسقط قتيلاً على الفور.

بدوره أكد حاكم فلوريدا، “رون ديسانتيس”، في مؤتمر صحفي أن حادثة القتل هذه تثير التساؤلات كون هذا الشخص مواطناً أجنبياً وكونه جزءاً من القوات الجوية السعودية وأنه كان هنا ليتدرب على الأراضي الأمريكية.

وأضاف: “من الواضح أن الحكومة السعودية بحاجة إلى تحسين أوضاع هؤلاء الضحايا وأعتقد أنهم يدينون لنا، بالنظر إلى أن هذا الشخص كان أحد أفرادهم”.

من جانبه قال قائد شرطة المدينة، ديفيد مورغان، في مؤتمر صحفي، إن إطلاق النار داخل القاعدة العسكرية أسفر عن “4 قتلى بينهم المهاجم، و7 مصابين بينهم الضابطين اللذان سارعا في السيطرة على المهاجم” وأضاف أن الضابطين “تعرضا لإصابات من المتوقع أن يشفيا منها”.

ويرى مراقبون أن هذه الحادثة قد تكون بداية مرحلة خطيرة سيخوضها السعوديون المتشددون ضد الولايات المتحدة كردة فعل على الإنفتاح السيء الذي تمر به البلاد، وهو الأمر الذي يعتبر استفزازاً حاداً للمتطرفين خاصة وأن أميركا هي من يقف وراء مختلف الممارسات الدخيلة عن قيم وموروثات المجتمعات المحافظة في “السعودية”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى