الأخبارالنشرةشؤون اقليمية

القوات اليمنية تسقط طائرة تجسس في الحديدة

مرآة الجزيرة

تمكّنت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية يوم أمس السبت، من إسقاط طائرة للتحالف السعودي في أجواء محافظة الحديدة.

وبحسب مصدر عسكري يمني فقد أسقطت الدفاعات الجوية طائرة تجسّسية تابعة لقوى التحالف السعودي أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء منطقة كيلو16 بمديرية الحالي.

يذكر أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية أعلنت عن إسقاط طائرة تجسسية معادية تابعة لقوى التحالف السعودي في 5 فبراير/ شباط الحالي في محافظة الحديدة.

وأفاد مصدر عسكري يمني أن الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت “بتسديد الله من إسقاط طائرة تجسسية لقوى العدوان أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء منطقة الجبلية بمديرية التحيتا”.

جاء ذلك في أعقاب سيطرة الجيش واللجان على طائرة تجسسية أخرى تابعة للتحالف السعودي في قرية الكوعي بأطراف مدينة الدريهمي في محافظة الحديدة أيضاً.

في سياقٍ متصل، منعت قوى التحالف السعودي رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال “أبهيجت جوها” من زيارة منطقة حيس والدريهمي في الحديدة.

وقال مصدر بالفريق الوطني في اللجنة المشتركة لإعادة الانتشار بالحديدة أن قوات التحالف السعودي تتعمد “عدم تنفيذ التزامهم وعرقلة أي خطوات إيجابية للمضي قدماً في اتفاق السويد وكذا عدم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في اللقاء المشترك السادس بفتح ممرات إنسانية في حيس والدريهمي”.

وأكد المصدر أن الفريق الوطني نفذ التزاماته بفتح ممر إنساني في حيس، حيث لا يزال يدخل عبره المواطنون والبضائع دون أي قيود، في حين أن التحالف السعودي لم ينفذ التزاماته، “بل عزز من حصاره لمديرية الدريهمي وقصف المدنيين على مدار الساعة، واستمرار التحشيد، ما يعكس النوايا الخبيثة لقوى العدوان ومرتزقتها لاقتحام المدينة”.

لمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى